توزيع عظام على الفقراء في مصر.. صورة تغضب المصريين

توزيع عظام على الفقراء في مصر

تداول ناشطون صورة على فيسبوك لاحدى الجمعيات الخيرية وهي توزع “عظام المواشي” على عدد من نساء أهالي احدى قرى الاسكندرية الفقيرة. الحدث الذي أثار غضب المصريين.

فبعد أن نشرت تلك الجمعية هذه الصور. معتبرة أن عظام المواشي “تعمل شوربة غنية بالعناصر الغذائية المهمة التي تكفي ليومين أو ثلاثة”. أثارت ردود فعل غاضبة لدى المصريين. ما دفع الجمعية إلى ازالة الصورة ووصف الحادثة “بسود التفاهم”.

لم نكن نقدم العظام!

ادعى أحد مسؤولي الجمعية المعنيين بالأمر “محمد غالي” في تصريحات لقناة العربية، أن “المؤسسة لم تقدم العظام إلى الفقراء، بل قدمت اللحوم أولا. لكن الحاضرين طلبوا العظام مع اللحم لاستخدامها في اعداد الشوربة”.

ثم تابع قائلاً: “أن الجمعية تلقت “عجلا” هدية من أحد المتبرعين لذبحه وتوزيع لحومه على الفقراء بمناسبة شهر رمضان. فقامت بالتالي بإطلاق قافلة التبرع في منطقة أبيس بالإسكندرية. وتم توزيع اللحوم بالفعل”.

تُظهر الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تبرع أحد الجزارين لعدد من السيدات المصريات بعظام الماشية لطبخها بديلاُ عن اللحوم، لانعدام قدرتهن على شرائها بعد ارتفاع الأسعار الحاصل مؤخراً. حيث وصل سعر الكيلو الواحد إلى أكثر من 200 جنيه.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقا