بعد صمته لسنوات، ابن سوريا يهاجم النظام السوري

سامر وحود

هاجم “سامر وحود” المعروف بإسم (ابن سوريا) بفيديو مصور النظام السوري منتقدًا، عمليات الاعتقال التعسفية ضد المدنيين في سوريا دون وجود دليل واضح لسبب الاعتقال.

وقال وحود في فيديو مصور، سأتكلم اليوم بموضوع السجناء الذين تم الافراج عنهم من سجن صيدنايا، لقد رأيت أكثر من صورة و أكثر من بوست على السوشيال ميديا، شيء محزن ومؤلم مؤلم جداً.

وقال وحود، “أتألم من داخلي كأنسان عندما أرى شخص يخرج من السجن وقد سجن 12 سنة أو 11 سنة أو 10، بدون وجود أي تهمة”.

وأضاف وحود مخاطبًا “الجهات المختصة” عن اعتقال المدنين، أخرجوا تكلموا دعونا نرى صورة أو فيديو عن سبب اعتقال هؤلاء الاشخاص لسنوات طويلة دون أي إثباتات.

وقال سامر وحود منتقدًا الموالين للنظام، رغم الحالات التي رأيناها للسجناء وهم في حالة يرثى لها، وفقدهم للذاكرة والوعي وعدم معرفتهم لأهاليهم. وبرغم انعدام أدنى مقومات الحياة من صحة، كهرباء و ماء، مازال هناك فئة من السوريون يؤيدون هذا النظام ويدعمونه.

ودعى وحود المؤيدين لهذا النظام بالتفكير والوعي والاستغناء عن الافكار التي ربيت عليها الاجيال منذُ اكثر من 40 عاماً.

وتطرق وحود أيضاً لمجزرة حي التضامن التي كشفت عنها صحيفة الغارديان، قائلاً ” أن قلب الانسان لا يحتمل أن يرى طريقة الاعدامات التي حصلت والمحزن اكثر لم يفعل أحد شيء لمعاقبة الفاعلين”.

سامر وحود والمعروف (ابن سوريا) من مواليد دمشق “سوريا” ويقيم في تركيا بمدينة “مرسين” ويملك سلسلة مطاعم وأعمال تجارية، لمع نجمه في لعبة القتال (بوبجي ) والتي صدرت بتاريخ 23 مارس 2017، لأجهزة الكمبيوتر (أجهزة ويندوز، وإكس بوكس ون وبلاي ستيشن4 ) وصدرت نسختان في أوائل سنة 2018 لمنصتي إس، وأندرويد من تطوير شركة تينسنت.

ويملك سامر وحود حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يتابعه فيها اكثر من 1 مليون على الانستغرام، و 7 مليون و 600 ألف على قناته على اليوتيوب، بالإضافة 3 مليون متابع على صفحته على الفيسبوك بإسم (ابن سوريا)

اترك تعليقا