بعد اليمن انجلينا جولي في زيارة لاوكرانيا

وصلت انجلينا جولي، سفيرة منظمة الأمم المتحدة “يونيسيف” للنوايا الحسنة، السبت 30ابريل/نيسان 2022 إلى مدينة لفيف غربي اوكرانيا، والتقت بعدد من الاطفال والمتطوعين

قال ماكسيم كوزيتسي، رئيس الإدارة العسكرية بمدينة لفيف، بأن جولي التقت بعدد من الاطفال المصابين جراء الهجوم الصاروخي الروسي على محطة القطار مدينة “كراماتورسك” شرقي البلاد.

وأفاد كوزيتسي، بأن جولي زارت ايضاً مدرسة داخلية، حيث التفت بالتلاميذ والتقطت صوراً تذكارية معهم، ودعيت بزيارتهم مرةً أخرة، وأضاف “هذه الزيارة مفاجئة لنا جميعًا”.

وقد فَرَّ أكثر من أربعة ملايين أوكراني من بلدهم هرباً من الحرب الدائرة في البلاد حسبما أظهرت أرقام الأمم المتحدة الرسمية.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن 4.019.287 اوكراني فروا من مختلف المعابر الحدودية لبلادهم منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير.

وقد زارت جولي اليمن في 6 آذار/مارس في زيارة استغرقت ثلاثة أيام. والتقت بيمنيين نازحين داخليا ولاجئين في شمال وجنوب البلاد. وأفادت بأن هدف الزيارة هو للفت الانتباه إلى العواقب الكارثية على المواطنين المدنيين بعد سبعة أعوام على النزاع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا