مسلسل سيعرض في رمضان القادم، مكسيم خليل يجسد شخصية حافظ الاسد

تحدثت وسائل التواصل الاجتماعي عن مشاركة الممثل السوري مكسيم خليل في مسلسل سوري سيعرض في رمضان العام القادم “أبتسم أيها الجنرال” وهو من تأليف الكاتب المعارض سامر رضوان.

نخبة من الممثلين السوريين المعارضين

وبحسب بعض المصادر بأن العمل الممكن طرحه في رمضان العام القادم، والذي يتحدث عن فترة حكم حافظ الاسد لسوريا، والمسلسل سيعتبر مسلسلًا بوليسيًا، يشابه مسلسل الولادة من الخاصرة، وكسر عضم، الذي طرح هذا العام وأثار ردود أفعال واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي

وأضافت المصادر بأن مسلسل “أبتسم أيها الجنرال” سيشارك فيه نخبة من الممثلين السوريين “المعارضين” للنظام السوري، منهم يارا صبري وعبد الحيكم قطيفان ومكسيم خليل الذي سيؤدي الأخير شخصية الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.

ورجح متابعين أن يلقى العمل رواجًا كبيراً في حال تم عرضه، لاسيما بأن العمل من كتابة سامر رضوان المعروف بكتابته المتقنة لأعمال من هذا النوع.

الإعلان عن مسلسل “أبتسم أيها الجنرال”

وكان قد أعلن الكاتب السوري سامر رضوان عن البدء بكتابة السيناريو لمسلسل “أبتسم أيها الجنرال” وأكد تعاقده مع شركة أنتاج أكدت له أن لا خطوط حمراء ولا رقابة على العمل، وأضاف الشركة بأنه لن يتم حذف أي فقرة من المسلسل.

وأضاف رضوان على صفحته في فيسبوك، بأن الفكرة قد أثارت الهلع فيه، كيف سيستطيع الكتابة دون حسيب ولا رقيب، دون شرطي تربى في رأسه منذُ 45 عاماً بحسب قوله.

من هو سامر رضوان

سامر فهد رضوان(47) من مواليد حمص 1975، كاتب وسيناريست، بدأت مسيرته كمعد ومقدم برامج في قناتي الفضائية السورية وقناة سما (الدنيا) سابقاً وكتب في مجموعة من الصحف والمنابر العربية. كتب العديد من المسلسلات السورية كمسلسل لعنة الطين الذي أدى بطولته مكسيم خليل، والفنان الراحل خالد تاجا، والفنان وائل شرف. ومسلسل الولادة من الخاصرة بجميع اجزائه و دقيقة صمت.

اترك تعليقا