رفضًا للتطبيع، منتخب ليبيا ينسحب من كأس العالم للمبارزة

قرر المنتخب الليبي للمبارزة الانسحاب من البطولة المقامة في دولة الإمارات العربية، رغم وصوله للدور النهائي، رفضًا لمواجهة المنتخب الاسرائيلي.

وكما أفادت وكالة الأنباء الليبية الرسمية؛ بانسحاب المنتخب الليبي للمبارزة، بعد بعد اضطراره لمواجهة المنتخب الاسرائيلي. مما دعى مدرب المنتخب الليبي سراج التاجوري واعضاء الفريق لرفض المواجهة لعدم اعترافهم بإسرائيل كدولة، معبرين عنهُ بأنهُ عبارة عن كيلن محتل للأراضي الفلسطينية.

و يأتي انسحاب المنتخب الليبي بعد أيام من إنسحاب اللاعب الأردني؛ إياد الزمر من البطولة، بعدوقوع قرعته لمواجهة لاعب إسرائيلي.

وقبل انسحاب المنتخب الأردني بأسبوع واحد فقط انسحب لاعب المنتخب ‫الكويتي للمبارزة محمد الفضلي أيضاً من البطولة رفضاً لمواجهة لاعب إسرائيلي لمقاومة التطبيع مع إسرائيل.

ويشارك في هذه النسخة 15 دولة عربية هي: الكويت والسعودية والبحرين وسلطنة عمان وقطر واليمن والعراق وسوريا ولبنان ومصر الجزائر والمغرب وليبيا وتونس، إضافة إلى البلد المنظم الإمارات.

وتشهد بطولة العالم لهذه الفئة السنية وجود تجمع كبير من لاعبي المبارزة حول العالم، وهي الأقوى من حيث اللاعبين الأبطال الذين لهم سجل ذهبي أوليمبي حافل في هذه الرياضة من دول عديدة.

وتقام البطولة لفئتي الشباب تحت 20 سنة والناشئين تحت 17 سنة للفردي، والفرق للجنسين في الأسلحة الثلاثة (الإيبيه والفوريه والسابر).

اترك تعليقا