فيفا بلس – أرشيف كرة القدم المجاني

فيفا بلس - أرشيف كرة القدم المجاني

كشفت فيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) عن اطلاقها منصة “فيفا بلس” المجانية الأضخم لبث المباريات على الهواء مباشرة. فضلاً عن إتاحة الوصول إلى أكبر أرشيف لتاريخ كرة القدم.

وأعلنت فيفا في تغريدة لها عبر تويتر: “شاهد آلاف المباريات الحية شهريا وقصص غير مروية من لاعبي كرة القدم المفضلين لديك. بالإضافة إلى أكبر أرشيف لمباريات كأس العالم على الإطلاق”.

بحسب ماجاء في بيان رسمي للمنظمة الرياضية; ستُذيع فيفا بلس مباريات الدوري المحلي من جميع أنحاء العالم. أي أنه سيتمكن المشاهد في عام 2022، من مشاهدة أكثر من 29 الف مباراة للرجال و 11 الف مباراة للسيدات ضمن جميع بطولات الاتحادات الستة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم منصة فيفا بلس بنشر “أضخم أرشيف لكرة القدم”. يضم أكثر من 2000 ساعة لبطولات كأس العالم على مدار تاريخ اللعبة. ومايزيد عن 2500 مقطع فيديو يعود تاريخها إلى خمسينيات القرن الماضي. وقالت: “لأول مرة على الإطلاق، سيكون هذا الأرشيف بأكمله متاحا للمشجعين”.

وستكون المباريات – بالإضافة إلى بثها الحي على الهواء مباشرة – مسجلة. أي سيستطيع المتابع إعادة مشاهدة المباراة والأهداف واللحظات المهمة.

تضم الخطة الأولى للمنصة قائمة تحت مسمى “المحتوى الأصلي المتميز”. تحتوي على قصصاً حصرية تعرض لأول مرة، عن داني الفيس ورونالدينيو والظاهرة رونالدو وروميلو لوكاكو وغيرهم. كما ستضم المنصة موجزاً يومياً للأخبار الكروية من جميع أنحاء العالم.

هل ستبث فيفا بلس مونديال قطر 2022

وبالحديث عن امكانية بث كأس العالم 2022 المقررة في قطر. صرحت رئاسة المنصة “لا توجد خطة للحصول على حقوق البث المباشر لكأس العالم على المنصة هذه الدورة 2022”.

مجانية منصة فيفا بلس

وحول امكانية بقاء المنصة مجاناً، قالت وكالة أسويشيتد برس إن منصة “فيفا بلس” ستكون مجانية عند الإطلاق، لكنها قد تكون في النهاية وسيلة لبث مباريات كأس العالم بمقابل مادي. ويتطابق هذا أيضاً مع تصريح شارلوت بول رئيسة المنصة إذ قالت: “لا توجد خطة لفرض رسوم اشتراك على الخدمة، وهذا لا يعني القول إننا قد لا نتطور بمرور الوقت، لكن ستكون هناك دائما تجربة مجانية على “فيفا بلس”.

اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا