اسرائيل تستهدف العاصمة السورية دمشق بالطيران الحربي

الطيران الاسرائيلي يستهدف العاصمة السورية دمشق برشقات صاروخية في منتصف ليلة الثلاثاء بحسب وكالة ناسا.

وأفاد مصدر عسكري سوري، بأنهُ في حوالي الساعة 12:41 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من إتجاه طبريا مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق ، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها ، ويتم العمل على تدقيق نتائج العدوان .

وبحسب المصدر، أدى العدوان الإسرائيلي على محيط مدينة دمشق فجر هذا اليوم إلى استشهاد أربعة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية.

فيما أفادت وسائل إعلام سورية معارضة، عن استهداف الجيش الاسرائيلي لشحنة أسلحة لحزب لله اللبناني في مطار عسكري جنوب العاصمة دمشق.

ويأتي الاستهداف بعد ساعات فقط من إعلان الجيش الاسرائيلي عن سقوط مسيرة تابعة للقوات الاسرائيلية، داخل الاراضي السورية، وقال أنه يحقق بأمر المُسيَرة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه “لا توجد خشية من تسرب للمعلومات” من جراء سقوط المُسيّرة. وقال إن المُسيّرة كانت تنفذ “أنشطة روتينية”؛ لم يحددها.

وفي الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي شملت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن وتيرتها باتت متسارعة في هذا العام

وقتل 3 جنود سوريين في 24 فبراير/شباط من هذا العام، في غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق في محيط العاصمة (دمشق)، وفي الشهر ذاته سجلت 4 هجمات جوية إسرائيلية داخل سوريا.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا