طيران مجهول يقصف المليشيات الايرانية في مدينة الميادين

نفذ طيران حربي مجهول غارة على رتل سيارات تحتوي راجمات صواريخ، تابعة لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، في مزارع الحيدرية جنوبي مدينة الميادين، كانت تتجهز لقصف قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي، على الضفة الأخرى من نهر الفرات.

وقد ذكر موقع نهر ميديا، بسماع صوت انفجارين قرب بلدة ذيبان شرقي ديرالزور، وسط تحليق لطيران حربي في سماء المنطقة.

وأفاد المصدر، بأن طيران حربي مجهول نفذ غارة على رتل سيارات تحتوي راجمات صواريخ، تابعة لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، في مزارع الحيدرية جنوبي مدينة الميادين، كانت تتجهز لقصف قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي، على الضفة الأخرى من نهر الفرات.

وذكر أيضاً بأن هناك حالة استنفار لعناصر الميليشيات الإيرانية في مدينة الميادين وريفها شرقي ديرالزور، عقب قصف طيران مجهول رتل للحرس الثوري الإيراني جنوب المدينة.

وينشر “الحرس الثوري” الإيراني آلاف المقاتلين والمستشارين العسكريين في سوريا، لكن طهران تتحدث فقط عن مستشارين يعاونون النظام، كما تقاتل فصائل عراقية إلى جانب قوات النظام بطلب إيراني.

وينتشر هؤلاء اليوم بشكل رئيس على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا منذ انتهاء العمليات ضد تنظيم “داعش” في العراق ثم سوريا، ويتخذون من مدينة البوكمال مركزا أساسيا.

كما أسس “الحرس الثوري” الإيراني لواء “فاطميون” الأفغاني ولواء “زينبيون” الباكستاني وشارك هؤلاء في معارك عدة في سوريا، ويحتفظون اليوم بمواقع مهمة في دير الزور إلى جانب “حزب الله”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا