تجهيزات لعملية عسكرية تركية على مناطق قوات سوريا الديمقراطية

التقرير نيوز_انقرة تحدثت شهود عيان ووسائل إعلام محلية في سوريا عن تحركات للجيش التركي ورفع جاهزيته للتحضير لعملية عسكرية مرتقبة على منطقة عين العرب (كوباني).

وذكر سكان المناطق الحدودية وتداولوا أخبار عن قيام الجيش التركي بإزالة الجدار الفاصل بين الحدود السورية التركية، تحضيراً لاقتحام المنطقة براً على حد قول السكان المحليين هناك.

فيما تداولت قناة مراسل الشرقية الرسمية على التلغرام خبرًا لتحليق الطيران المسير التركي فوق المناطق الحدودية في منطقة عين العرب (كوباني) وريفها “شرق مدينة حلب”

وتداول ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات عن تحركات للجيش الوطني السوري ورفع الجاهزية الكاملة، وتوجه بعض الكتائب منهُ إلى مناطق التماس مع قوات قسد المدعومة من التحالف الدولي.

من جانبًا أخر تداولت مواقع إعلامية، تابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، عن زيارة وفد سياسي وعسكري للمناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وذكر المرصد السوري، بأن الوفد زار منطقة عين العرب في الريف الشرقي لمدينة حلب، والتقى قيادات من المنطقة، وأكد الوفد على تقديم الدعم للمنظمات الإنسانية الإغاثية العاملة في المنطقة. إضافة لتقديم الدعم العسكري واللوجستي للإدارة الذاتية.

والتأكيد على الدعم السياسي يأتي بعد إصدار الخزانة الامريكية في 12.أيار من الشهر الحالي قرارًا يقضي بإعفاء مناطق شمال وشرق سوريا من العقوبات المفروضة، والسماح ببعض الاستثمارات الأجنبية في هذه المناطق، والتي شملت 12 قطاعاً من ضمنها الزراعة، البنية التحتية لمشكلة الكهرباء، التعليم والتجارة.

تصريحات تركية بإقامة منطقة أمنة

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن أنقرة مستمرة بإنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول حدود البلاد الجنوبية مع سوريا.
وقال أردوغان إن تركيا تستعد لشن عملية عسكرية جديدة للرد على الهجمات التي تهدد أمن تركيا القومي.
وأشار أردوغان في كلمة له، إلى أن الاستعدادات للعملية العسكرية اكتملت وأن القرار النهائي سيتخذه مجلس الأمن القومي في اجتماعه المقرر الأربعاء.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا