مصرع 3 أطفال سوريين و أمهم غرقًا في لبنان

لقي 3 أطفال سوريين مع أمهم حتفهم، إثر غرق قارب قبالة سواحل طرابلس في لبنان، كان يحمل على متنه مايقارب 60 شخصاً، من جنسيات مختلفة بينها سورية.

وأفادت وسائل إعلام سورية محلية؛ وفاة 3 اطفال سوريين وأمهم في حادث غرق قارب في لبنان بعد تعرضه لحادث قبالة سواحل مدينة طرابلس في لبنان.

وتداول نشطاء سوريين ولبنانيين، على مواقع التواصل الاجتماعي، أسماء الضحايا الثلاثة وأمهم؛ ماسة ومحمد وجاد سبسبي، الذين قضوا غرقاً، إلى جانب والدتهم ريهام دواليبي البالغة من العمر 25 سنة، قبالة سواحل مدينة طرابلس شمالي لبنان.

وقد أكدت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، تمكن قوات الجيش اللبناني من انتشال جثتين لضحيتين جديدتين من ضحايا ركاب “مركب الموت” قبالة طرابلس، مشيرة إلى أنه تم نقل الجثمانين إلى المستشفى الحكومي في طرابلس، وهما للمواطنين اللبنانيين أمير قدور وخديجة النمري.

وقد اعلن الجيش اللبناني، الإثنين، عن استمرار عمليات البحث عن الضحايا الذين لقوا حتفهم بغرق قارب كان يحمل ما يقارب 60 شخصاً قبالة سواحل طرابلس اللبنانية.

المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العامة

إن وزارة الصحة العامة أبلغت مستشفيات منطقة الشمال إستقبال جرحى حادثة الزورق، وجثامين الضحايا وإتمام الإجراءات اللازمة لتسليم الجثامين إلى الأهالي. وتم إحصاء ستة ضحايا حتى الساعة بمن فيهم الطفلة التي تم العثور عليها لدى اكتشاف حادثة الغرق.

وأوضح مدير العناية الطبية في الوزارة الدكتور جوزيف الحلو أن “الفرق الطبية التابعة للوزارة تنسق إجراءات الإغاثة مع الجيش والصليب الأحمر في مرفأ طرابلس، حيث تمت المعالجة الفورية في المكان نفسه ل36 شخصا أصيبوا بجروح طفيفة ونقل ثمانية جرحى إلى المستشفيات التي اتمت علاجهم قبل مغادرتهم فجرا”.

هذا وتم إدخال جريحين إضافيين قبل الظهر إلى المستشفى الإسلامي.

اترك تعليقا