تحطيم زجاج مبنى دائرة الهجرة في أورفا و اعتقال 15 شخصًا يحملون “الجنسية السورية”.

أعلنت وزارة الداخلية في مدينة أورفا، عن اعتقال 15 شخصًا، بعد تحطيمهم زجاج مبنى دائرة الهجرة وتهجمهم على حارس المبنى و الموظفين فيه.

بحسب الموقع الرسمي لجريدة الصباح التركية على الإنترنت، قام 15 لاجئ يحملون “الجنسية السورية” بتكسير مبنى إدارة الهجرة بالحجارة في منطقة الخليلية، بمدينة أورفا، بعد مشادّة كلامية مع الموظف هناك، عندما أخبرهم بأن النظام لم يعد يعمل اليوم ولن يكون باستطاعة الموظفين استكمال معاملاتهم المتقدمين فيها للإدارة.

وبحسب شهود عيان، قام مجموعة من اللاجئين السوريون بمهاجمة حارس المبنى و تحطيم زجاج المبنى بالحجارة، بعد أن قال لهم حارس الأمن “أن هناك عطل في النظام و لن نستطيع إكمال معاملاتكم” ما اغضب بعض المراجعين السوريين المنتظرين منذُ ساعات أمام المبنى وحصلت بينهم و بين “حارس المبنى” مشادّة كلامية تطورت إلى قتال في الأيادي فقاموا بالتهجم عليه و تكسير زجاج مبنى إدارة الهجرة بالحجارة.

و بحسب شهود عيان كانوا من الذين كانوا متواجدين في مكان الحادث قام العاملين في المبنى بإستدعاء قوات الأمن، التي حضرت لموقع المشاجرة واعتقلت 15 شخصًا، جميعهم يحملون “الجنسية السورية” واقتادتهم إلى أقرب فرع أمن لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

اترك تعليقا