حزمة من قرارات عمران خان مُلغاة بقرار من المحكمة العليا

عمران خان المحكمة العليا

قررت المحكمة الدستورية العليا في باكستان ،الغاء جميع قرارات رئيس الحكومة “عمران خان” التي رفعها مؤخراً الى الرئيس من ضمنها حل البرلمان.

وفي تفاصيل الحكم التي اصدرته المحكمة العليا في باكستان ضد رئيس الوزراء عمران خان. قالت “إن تحركه لحل البرلمان والدعوة لإجراء انتخابات مبكرة أمر غير قانوني وأمرت بإعادة البرلمان”.

وشددت المحكمة العليا في باكستان على ان أن “قرار خان القاضي بحل البرلمان غير دستوري. ويتناقض مع مبادئ باكستان الديمقراطية العليا”.

وعلى هذا اصدرت المحكمة أمراً على أن تُعقد جلسة طارئة للجمعية الوطنية صباح يوم السبت القادم. للتصويت على مشروع أحزاب المعارضة الذي يقترح حجب الثقة عن رئيس الوزراء عمران خان.

ودعت المحكمة أيضاً إلى انتخاب رئيس حكومة جديد. اذا مانجحت احزاب المعارضة في عزل عمران خان من رئاسة الوزراء عبر مشروعها بحجب الثقة.

الرئيس الباكستاني عارف علوي، كان قد حل البرلمان الأحد الماضي بناء على طلب من رئيس الحكومة عمران خان.

أما عمران خان فكان قد طلب من الرئيس عارف علوي اصدار مرسوم يقضي بحل البرلمان وتنظيم انتخابات مبكرة عقب رفض المجلس المذكرة التي دعت إلى حجب الثقة عنه باعتبارها أتت “بوحي من قوى خارجية

وحلّ هدا التغيير في الموقف بعد أن شعر عمران خان في خطر الإطاحة به. إذ خسر حزبه حركة إنصاف قبل أيام غالبيته في البرلمان لاقصاء أي محاولة لحجب الثقة عنه. بالتزامن مع اعلان حزب محالف له ان نوابه في البرلمان البالغ عددهم سبعة قد يصوتون لصالح مشروع المعارضة.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا