أردوغان:”تم إلغاء الالتزام باستخدام الكمامة في الأماكن المغلقة تمامًا”

صرح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بأنه تم إلغاء قانون الالتزام بالكمامة في الاماكن المغلقة، المفروض منذُ 3 سنوات. والذي تم تطبيقة للحد من انتشار فايروس كورونا.

وقد أدلى الرئيس التركي بتصريحاته خلال اجتماع اللجنة العلمية المختصة بمواجهة تداعيات وباء كورونا، ترأسه الرئيس التركي، في المجمع الرئاسي بمدينة انقرة.

وصرح الرئيس التركي بأنه لم يعد من الضروري لاجتماعات اللجنة إلا لحالات استثنائية. وأفاد أيضاً بأنه تم تعطيل العمل بقانون وضع الكمامة في الأماكن المغلقة الذي فرض منذُ عام 2019، للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأوضح الرئيس اردوغان، بأن سيستمر الالتزام بالكمامات فقط في وسائل النقل العامة والمؤسسات الصحية، حتى انخفاض الإصابات بفايروس كورونا إلى ما دون الألف. ودعت اللجنة كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة إلى الالتزام بوضع الكمامة حفاظًا على سلامتهم.

وكان قد أعلن وزير الصحة التركية فخر الدين قوجة، بتصريحات صحفية، في شهر أذار الماضي بإلغاء فرض أرتداء الكمامة في الاماكن المفتوحة.

كما أعلن الوزير التركي عن إلغاء فرض إبراز رمز التحقيق من الوضع الصحي للمواطنين بخصوص الفيروس (HES) لدى الدخول إلى أي مؤسسة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا