تركيا تقبض على قيادي داعشي “ابو محمد القرشي” في مدينة اسطنبول

كشفت وكالة بلومبيرغ الامريكية، بأن الشرطة التركية في إسطنبول نفذت عملية دولية تمت في سرية تامة، تمكنت خلالها من القبض على زعيم تنظيم “داعش” الجديد “أبو حسن القرشي”، والحصول على معلومات مهمة، ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل العملية من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان في الأيام المقبلة.

وقال الموقع، إن أجهزة المخابرات ومكافحة الإرهاب التركية في إسطنبول نفذت العملية الأسبوع الماضي بعد مراقبة المنزل الذي كان يوجد فيه لعدة أيام، دون إطلاق رصاصة واحدة، وبعد العملية بدأ استجواب زعيم “داعش” من قبل فريق من الخبراء من جهاز مكافحة الإرهاب وجهاز المخابرات الوطني، وفي نهاية التحقيقات تم الحصول على معلومات مهمة للغاية ستصبح موضوعا مهما للغاية فيما يتعلق بمكافحة تركيا للإرهاب على الساحة الدولية.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية التركية في 16/مايو من الشهر الحالي عن إلقاء القبض على أحد إرهابي تنظم الدولة وفي حوزته قنبلة مجهزة للتفجير بمدينة أورفا جنوب تركيا.

تساقط زعماء التنظيم

وكان قد أعلن الرئيس الامريكي السابق “دونالد ترامب” عن مقتل قائد التنظيم أبي بكر البغدادي بعملية “كايلا مولر”‏ فجر 27 أكتوبر 2019 في الريف الشمالي لمحافظة إدلب في سوريا. وقد عين التنظم زعيمًا جديدًا “ابو ابراهيم القرشي” فور مقتل ابو بكر البغدادي.

ليعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن مقتله هو الأخر، خلال عملية نفذتها القوات الأمريكية شمالي سوريا. حيثُ قامت القوات الامريكية بإنزال جوي على موقع سكنه وحاولت إلقاء القبض عليه ليقوم بتفجير نفسه مع عائلته.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا