مسؤولون: بايدن سيوقع على شحنة أسلحة لأوكرانيا بـ 100 مليون دولار

الصورة لموقع العربية

الشحنة الجديدة ستشمل على الأرجح مزيداً من الذخائر لأسلحة مثل مدافع الهاوتزر

قال مسؤولون أميركيون لرويترز، اليوم الجمعة، إنه من المتوقع أن يوقع الرئيس الأميركي جو بايدن على شحنة أسلحة جديدة لأوكرانيا خلال الأيام القادمة لا تقل قيمتها عن 100 مليون دولار.

وأضاف المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن أسمائهم، أن الشحنة الجديدة ستشمل على الأرجح مزيدا من الذخائر لأسلحة مثل مدافع الهاوتزر.

هذا وكشف مسؤولون أميركيون أن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية قيمة ساعدت القوات الأوكرانية في تحديد موقع السفينة الرئيسية موسكفا، في الأسطول الروسي بالبحر الأسود وضربها الشهر الماضي، وهي علامة أخرى على أن الإدارة تخفف القيود التي فرضتها على نفسها بشأن المدى الذي ستذهب إليه في مساعدة أوكرانيا ضد روسيا.

وبحسب التقرير، تعتبر المساعدة في الاستهداف، والتي ساهمت في غرق السفينة الرئيسية موسكفا، جزءا من جهد سري مستمر من قبل إدارة بايدن لتوفير معلومات استخباراتية في ساحة المعركة في الوقت الحقيقي لأوكرانيا.

وذكر المسؤولون أن تلك المعلومات الاستخباراتية تشمل أيضًا مشاركة تحركات القوات الروسية المتوقعة في منطقة دونباس.

كما اعتبرت موسكو مؤخراً التدخل الغربي بما فيه الامريكي هو تدخلاً غير مباشراً في الحرب التي لا تزال مستمرة بين روسيا وأوكرانيا، موضحةً أن هذا التدخل ستستقبله روسيا كانضمام يتعقب عنه عدّ أوروبا وأمريكا “كعدو” مع أوكرانيا ضد روسيا، مع تهديدات متتالية صدرت من موسكو تجاه من يساندون أوكرانيا بالسلاح ويدعمونها حتى يومنا هذا.. فالأيام الماضية خرج التلفزيون الروسي ليشرح للعالم علناً خلال حديث سياسي، عن كيفية مسح عواصم اوروبا بالأسلحة النووية وخلال ثوانٍ معدودات …. فماذا ستفعل روسيا ازاءَ صفقة الاسلحة هذه؟!…

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا